الإسلام المحمدي والإسلامويات – الشيخ شفيق جرادي

$8.00

لا يمثل نهج الإمام الخميني (قده) مجرّد أطروحة نظرية علينا استكشاف ركائزها واعتماداتها ولوازمها، بل هو نمط حياة إيمانية ثورية، تقوم على رؤية نظرية، وتنعكس في أطر مجتمعية وسياسية. وقد تميّز هذا النهج إلى درجة استدعت من باحثين وسياسيين وقادة رأي أن يسمّوه إسلام الخميني، في الوقت الذي اتجه الأمناء على هذا النهج إلى إطلاق اسم الإسلام يرتكز على دعامتي النص والعقل، وأنّ غير ذلك هو هوى وتفسير بالرأي وأنّ الاجتهاد العلمي المرتكز على هاتين الدعامتين هو الأمر المفتوح، وأنّ الاختلاف إنما يكون في دائرة محور النص والعقل الكاشف للحقائق.
وخير من نهج منهج الإسلام هو الإمام الخميني بمشروعه في سبيل تشكيل حكومة إسلاميّة. وقد تناول الكاتب في الكتاب: مواصفات قائد النهج. ثمّ تطرّق إلى كيفيّة تقديم السيد نصر الله نهج الإمام الخميني (قده)، وبعدها عند الإمام الخامنئي، التوجيهات المعنوية للإمام (قده) وأبعاد الإسلام المحمّدي الأصيل على الصعد كافّة.

Author: الشيخ شفيق جرادي

إنّ حقيقة الدعاء هي التوجّە إلى حضرة المعبود، وهي تُعدّ نوعًا من العروج الروحيّ والمعنويّ للمؤمنين. فليس الدعاء مجرّد تلفّظٍ بمجموعة من الكلمات مع مراعاة بعض الآداب، بل إنّ حقيقة الدعاء وروحە هو التوجّە القلبيّ إلى حقيقة العالم، وترتبط قوّة هذا التوجّە بمستوى معرفة الإنسان با ومحبّتە لە. من هنا ينبغي التوجّە إلى صفات ا قبل الدعاء وأثنائە.

Weight 0.29 kg
Dimensions 21.5 × 14.5 × 21.5 cm
Published Year

2017

Page NB.

232