طفل عالم بربه – السيد علي هاشم

$6.00

كان هذا الكتاب ليُعين الأهل والمربّين في تشكيل صورة واضحة كخارطة طريق تحتاج إلى ترشيد وتطبيق لتغتني بالتجارب، وتزيد أنامل الأهل ولمساتهم إليها ما يرفدها بمفاهيم أكثر دقة وغنى، تاركين فروع الدين والتعاليم الإسلامية الأخرى للحديث عنها في ما بعد. وقد تناول هذا الكتاب مواضيع في معرفة الله، أهمها: ضرورة معرفة الله في حياة الطفل، أسئلة الطفل وردّ الأهل عليها، الطفل والقرآن والدعاء والمسجد.

Author: السيد علي هاشم

… لا ينبغي أن تتضمن المواضيع التي يتلقّاها الطفل في معرفة الله أيّة أسرارٍ وخفايا، فهو لا يفقه الخفايا والأسرار، إذ أمثال هذه الألغاز اللفظية ربما تطعن مشاعره الدينية، كما أنه لا يستحسن إعادة ما لا يفهمه الطفل على مسامعه، إذ من اليسير عليه معرفة الجنة والتشويق إليها عن طريق اللذات الحسية، لكن إدراك مفاهيم كـ “رضوان من الله أكبر”، “والجلوس في المسجد أحبّ إلي من الجلوس في الجنة” لا يزال مبكرًا بالنسبة له فلا يدرك مفاهيمه واضحة.
من هنا كانت هذه المجموعة لتعين الأهل والمربين في تشكيل صورة واضحة كخارطة طريق تحتاج إلى ترشيدٍ وتطبيق لتغتني بالتجارب، وتزيدُ أنامل الأهل ولمساتهم إليها ما يرفدها بمفاهيم أكثر دقة وغنى، تاركين فروع الدين والتعاليم الإسلامية الأخرى لمجموعة أخرى بإذن الله تعالى.
والله من وراء القصد.

Weight 0.215 kg
Dimensions 21.5 × 14.5 × 21.5 cm
Published Year

2021

Page NB.

168