ما وراء الشر – الشيخ محمد تقي مصباح اليزدي

$3.00

ما هي الحكمة وراء وقوع الآفّات والبلاءات التي قد تنتشر أحيانًا حتّى تشمل كثيرًا من الدول، فيُبتلى بها حتّى الأطفال ومن لا ذنب لهم؟ وما هو موقعها في النظام الكونيّ المخلوق بحسب ما تقتضيه الحكمة الإلهية؟
يحاول المؤلّف في هذا الكتاب أن يقدّم بحثًا جامعًا نسبيًّا، يشمل على الأقلّ العناوين العريضة لهذه المسألة، وإن كان لا يدخل بنحوٍ كامل في جزئيّات هذه العناوين.
وقد عولجت هذه العناوين في بُعدَين اثنَين: البُعد النظري والبُعد العملي. المقصود من البحث النظري أنّنا نريد أن نفهم – وفق النظرة العقليّة والفلسفيّة – التوجيه العقلاني لوجود هذه البلاءات والآفّات – أو ما يُسمّى اصطلاحًا بالشرور – وعلّة وقوعها وكيفيّة حدوثها. نحاول في البحث العملي أن نعيّن الوظيفة المناسبة التي ينبغي على الإنسان أن يؤدّيها في مثل هذه المواقف.

Author: الشيخ محمد تقي مصباح اليزدي

ما هي الحكمة وراء وقوع الآفّات والبلاءات التي قد تنتشر أحيانًا حتّى تشمل كثيرًا من الدول فيُبتلى بها حتّى الأطفال ومن لا ذنب لهم؟ وما هو موقعها في النظام الكوني المخلوق بحسب ما تقتضيه الحكمة الإلهية؟
يحاول المؤلف في هذا الكتاب أن يقدّم بحثًا جامعًا نسبيًّا، يشمل على الأقلّ العناوين العريضة لهذه المسألة، وإن كان لا يدخل بنحوٍ كامل في جزئيّات هذه العناوين.
وقد عولجت هذه العناوين في بُعدَين اثنَين: البُعد النظري والبُعد العملي. والمقصود من البحث النظري أنّنا نريد أن نفهم – وفق النظرة العقليّة والفلسفيّة – التوجيه العقلاني لوجود هذه البلاءات والآفّات – أو ما يُسمّى اصطلاحًا بالشرور – وعلّة وقوعها وكيفيّة حدوثها. ونحاول في البحث العملي أن نعيّن الوظيفة المناسبة التي ينبغي على الإنسان أن يؤدّيها في مثل هذه المواقف.

Weight 0.085 kg
Dimensions 14.5 × 21.5 × 14.5 cm
Published Year

2021

Page NB.

68