محمد بن رضا اللواتي

محمد بن رضا اللواتي

  • 2
  • البعد الضائع في عالم صوفي – محمد بن رضا اللواتي

    $15.00

    هذا الكتاب هو رواية في الفلسفة، غرضها أن تقدّم عرضًا للفلسفة الإسلاميّة لا إطناب فيه ولا عسر، لتسوغ في أذهان محبي الكلمة أملًا في أن تستعيد مقعدها في حدائق الذهن، بعدما أضاعه الابتذال والسطحية والانشغال بحاجات العيش. هي رواية، كما سُجِّل في بطاقة هويتها، على غرار رواية عالم صوفي. والفئة التي تيمّم هذه الصفحات شطرها هي الشباب، بل كلّ من يهوى المعرفة، ولا سيما في حقول الفلسفة المستنيرة أبدًا بشمس الرغبة في الوصول. ويسجّل الكاتب غيرته على الفلسفة الإسلاميّة أعلامًا وتراثًا ونتاجًا.

  • كبريات المشكلات العقليّة – محمد بن رضا اللواتي

    $12.00

    يسعى هذا الكتاب إلى تقديم تصوّر أوليّ وبالخطوط العريضة عن بعض جوانب ما اصطلح عليه بـ«المشكلات العقليّة الكبرى»، وهي مسائل المعرفة والنفس والألوهيّة (مع ما في التعبير من تسامح) والطبيعة، فيعرض للآراء التي توصّلت إليها الحضارات الفلسفيّة البشريّة في مراحلها المختلفة حول كلّ واحدة من القضايا تلك، ابتداءً بالعهد الإغريقي الأوّل، مرورًا بالحضارة الإسكندرانيّة وآراء الفلاسفة الأوروبيّين، وانتهاءً بتحقيقات الفلاسفة المسلمين لا سيما الفيلسوف «صدر المتألهين محمد بن إبراهيم الشيرازي»، آخر مجدّدي الفلسفة الإسلامية والرجل الذي تدين له هذه الفلسفة بالشيء الكثير لما حقّق لها من إنجازات لم يكن لأحد قدم السبق إليها.
    إنّ المؤلف، بعرضه هذا للقضايا المذكورة، يقدّم للقارئ عرضًا متكاملًا لكيفيّة تناول العقل الإنساني لكلٍّ من القضايا تلك، وهو إذ يتتبع السياقات الفكريّة المختلفة، ويستخلص منها وجهات النظر حول قضايا مشخّصة، إنّما يساهم في تكوين رؤية تاريخيّة متكاملة للحراك الفكريّ عند بني البشر، وهو جهد كبير يشكر الباحث على بذله.